عائله نجم تاريخ وحضاره
اهلا وسهلا نتمنى قضاء وقت ممتع معنا
افكارنا جديده اهدافنا نبيله
نتمنى انضمامك الينا والتعاون معنا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
دعاء مصطفى - 3225
 
احمد نجم1 - 3009
 
ام حبيبه - 2949
 
اشرف الشوربجى - 1874
 
حمادة كاتو - 1654
 
محمد رضا نجم - 1204
 
احمد ميلانو - 980
 
احسان عبد المنعم ابراهيم - 873
 
Karim_Ghobish - 741
 
مصطفى نجم - 724
 

مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة
» نجماوى جديد
الأربعاء يوليو 12, 2017 4:01 pm من طرف رضا نجم

» أ.د عمــار غبيش استاذورئيس قسم المسالك البولية-جامعة قناة السويس-المستشارالطبى للمنتدى
الجمعة مارس 17, 2017 8:07 pm من طرف عبدالفتاح سلامة

» عاءلة نجم بمركز سيدى سالم محافظة كفر الشيخ
السبت سبتمبر 17, 2016 4:09 am من طرف وليد نجم

» م.مدحت نجم
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:11 am من طرف احمد نجم1

» لولا وعد بلفور المشؤم لتجمعت اوصال عائله نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 4:19 am من طرف Medhatnegm

» م.مدحت نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 3:52 am من طرف Medhatnegm

» اخر تحديث لشجره العائله
الأحد مايو 17, 2015 3:47 am من طرف wael_negm

» عائلة نجم بالمنوفية
الإثنين أبريل 06, 2015 12:49 pm من طرف ahmed negm11

» راجعين من تانى
الثلاثاء مارس 17, 2015 11:39 pm من طرف محمد رضا نجم

» مصطفى محمد حافظ نجم فى ذمة الله
الجمعة أغسطس 15, 2014 2:50 pm من طرف احمد نجم1

» حوار مع مؤرخ العائله وصاحب فكره شجره العائله
الجمعة مارس 28, 2014 5:21 pm من طرف مروة فكري نجم

» قصيدة تابين احمد فؤاد نجم للشاعرة ام كلثوم
السبت يناير 04, 2014 10:00 am من طرف احمد نجم1

» قناة السويس الهدف الرئيسى للارهاب
الجمعة يوليو 26, 2013 10:44 pm من طرف احمد نجم1

»  الرئيس والبهلوان
الأحد يوليو 07, 2013 12:52 am من طرف احمد نجم1

»  سلام وتحيه لاهالينا الاسكندرنية
الأحد يوليو 07, 2013 12:50 am من طرف احمد نجم1

» خطوات تجعل الويندوز عندك 100%
الأحد يوليو 07, 2013 12:46 am من طرف احمد نجم1

» معا لتطوير التعليم الصحى بمصر
الأحد مارس 17, 2013 10:40 pm من طرف احمد نجم1

» انت تمتلك فكرة مشروع… ماذا ستفعل الان؟
السبت نوفمبر 17, 2012 10:56 pm من طرف خالد عبدالله

» احمد السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:25 am من طرف احمد نجم1

» المستشار السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:07 am من طرف احمد نجم1

» إيجار سيارات وليموزين وخدمات سياحية
السبت سبتمبر 29, 2012 2:25 pm من طرف كار ليموزين

» توفيق عكاشة
السبت أغسطس 25, 2012 12:52 pm من طرف محمد رضا نجم

» الحاج جمال احمد نجم فى ذمة الله
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 2:47 am من طرف محمد رضا نجم

» اسامه طلبه يلتقى بابنائه المحررين بالاسماعيلية
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:04 am من طرف ام حبيبه

» الفريق مهاب ممش رئيسا جديدا لهيئة قناة السويس
الأحد أغسطس 12, 2012 7:56 pm من طرف احمد نجم1

» صور الفتاة المصرية علياء ماجدة المهدي المنشورة في النت وهي عارية تماما وعلاقة ذلك بالسياسة المصرية
الإثنين يوليو 23, 2012 12:27 am من طرف احمد نجم1

» مستشفى هيئة قناة السويس الداخل مفقود والخارج مولود
الخميس يوليو 12, 2012 2:52 pm من طرف احمد نجم1

» اين الاطفال زملائى
الأربعاء يوليو 04, 2012 1:00 am من طرف احمد نجم1

» ------((((((( قصة أجمل من الجمال نفسه ))))))----------
الخميس يونيو 28, 2012 9:20 pm من طرف ام حبيبه

» أى من هذة العبارات تؤلمك ؟
الخميس يونيو 28, 2012 9:19 pm من طرف ام حبيبه

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


أول برنامج إنتخابي لرئاسة الجمهورية .. دكتور عبد العظيم نجم

اذهب الى الأسفل

default أول برنامج إنتخابي لرئاسة الجمهورية .. دكتور عبد العظيم نجم

مُساهمة من طرف ام حبيبه في الثلاثاء يونيو 28, 2011 1:16 pm

شعب جمهورية مصر العربية شعب متعاون صبور طموح حمول يحقق مايريد ويتعاون مع قياداته الوطنية ويدعمها ويدعم بقوة الوحدة الوطنية، وقادر على تحقيق المعجزات بقيادة قيادته الوطنية المخلصة.

جمهورية مصر العربية دولة مدنية ديموقراطية نظام حكمها جمهوري برلماني لها دستور دائم تحتكم اليه ويحتكم إليه الشعب، ولها سيادة مستقلة، قوية، متقدمة، غنية، نظيفة، اعلامها مستقل مثل قضائها، ولسطلتها التشريعية دور رقابى فعال على سلطتها التنفيذية وتسعى دائما للريادة فى كل المجالات. تحافظ جمهورية مصر العربية على علاقات طيبة مع دول الجوار وتسعى إلى بناء علاقات جادة متكافئة مع جميع الدول المحبة للسلام والتنمية والتقدم ورفاهية الشعوب. تسعى جمهورية مصر العربية إلى تنمية مواردها البشرية وتعظيم الاستفادة منها، كما تسعى إلى استزراع الصحراء وتنمية قطاع الصناعة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والأتمته، كما تسعى إلى تعظيم الصادرات وتقليل الواردات. أيضا تسعى جمهورية مصر العربية إلى توفير بيئة صالحة للاستثمارلجذب الاستثمارات العربية والأجنبية للعمل فى مجالات الصناعات الثقيلة والحديثة وقطاعات التشييد والبناء. أيضا تسعى جمهورية مصر العربية إلى أن تكون أحدى الدول العظمى فى خلال أقل من خمسين عاما. جمهورية مصر العربية يتبنى مواطنيها القيم الحميدة وقيم العمل الجاد لزيادة الانتاج، وتسعى مصر بالتالى الى مضاعفة دخل الفرد خلال سبع سنوات. لايسمح فى جمهورية مصر العربية بأى نوع من الفساد أو الافساد أو استغلال النفوذ أو الخروج على القانون لتحقيق منافع أيا كانت نوعها، ويحكم القضاء المستقل فى جميع أنواع المنازعات، حيث يمثل أمام القضاء جميع المواطنين بغض النظر عن الجنس أو الدين أو اللون او المركز الاجتماعى أو المركز القانونى. يتبنى نظام الحكم فى جمهورية مصر العربية قيم العدالة، والحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية.



الملامح الاساسية للبرنامج الانتخابى

1- تكليف جميع القوى الوطنية لوضع رؤية لجمهورية مصر العربية تكون أساسا لوضع دستور جديد يتمشى مع ضموح الشعب المصرى وأماله وحضارته وتاريخه العريق وثورته المجيدة، على أن هذه الرؤية جزءا لايتجزأ من الدستور، ووتسعى جميع الحكومات وجميع الروؤساء لتحقيق رؤية الشعب التى ينص عليها الدستور بغض النظر عن الاشخاص.

2- انشاء لجنة تأسيسة تضم كل القوى والاطياف السياسية لوضع دستور جديد لدولة ذات نظام جمهورى برلماني يخضع فيه الجميع للقانون ويحق للشعب مساءلة أى شخص مهما علا منصبه ولو كان رئيس الجمهورية.مع الوضع فى الاعتبار تقليص صلاحيات رئيس الجمهورية وزيادة صلاحيات المجالس النيابية والتأكيد على أستقلال القضاء والفصل بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية لتمكين الأولى من متابعة ومراقبة الثانية وليتسنى للقضاء محاسبة الجميع بدون ضغوط. وتشكيل مجلس قضائى لمحاسبة القضاه واعضاء النيابة بأنواعها.

3- الغاء كافة القوانين المعيبة والقوانين المقيدة للحريات واطلاق الحريات السياسية واطلاق حرية تكوين الاحزاب وحرية اطلاق القنوات الفضائية بما يخدم المجتمع وينشر الوعى ويساعد على التنمية البشرية وبما لايخل بقيم المجتمع وتعاليم الأديان.

4- التأكيد على عدم عودة وزارة الاعلام وانشاء هيئة مستقلة للاعلام بدلا منها ويختص القضاء بفض المنازعات التى تنشأ بينها وبين المواطنين أو بينها وبين الوزارات أو الهيئات الاخرى. ويكون من ضمن مهام الاعلام، اعلاء القيم الحميدة وقيم العمل الجاد واقصاء قيم الكسل والخمول والفهلوة والبلطجة. وتوعية الجماهير بالقيم النبيلة وبالقيم التى تؤدى بالمجتمع الى الحرص الشديد على الاختيارات الصحيحة للشخصيات النيابية والقيادية لتكون من بين الكفاءات والشخصيات المرموقة ذوى سمعة طيبة وكفاءات متميزة للدفاع عن مصالح الشعب.كما يساعد ذلك على اختيار قيادات مميزة وذات كفاءة عالية وتعطى الأولوية للشباب الكفؤ. والتأكيد على الدور الهام لوسائل الاعلام فى التنمية البشرية حيث أن العنصر البشرى مصدر ومفجر كل الثروات.

5- تحويل وزارة الداخلية إلى وزارة مدنية والعمل على زيادة الاستفادة من أجهزة الأمن والشرطة فى تقديم الخدمات لجماهير الشعب، وقيام وزارة العدل على مراقبة وزارة الداخلية. وجعل السجون تحت اشراف مباشر لوزارة العدل وتفعيل رقابة النيابة عليها للمحاسبة.

6- اعطاء التعليم وقضاياه -بكل مراحلة وأنواعة- اولوية كبرى من ضمن الاولويات الهامة لتقدم المجتمع لضمان خريجيين على مستوى عالى من الكفاءة والقدرة على المنافسة والتأكيد على استقلال الجامعات، والاهتمام الشديد بالبحث العلمى وتطبيقاته وعدم تسييس البحث العلمى. وتبنى وزارة التعليم والتعليم العالى تدريس المنهج العلمى وطرق البحث العلمى مع اعتباره مقررا أساسيا لتنمية مهارات التفكير العلمى والابتكارى لدى الخريجيين للنهوض بالمجتمع.

7- العمل على الوصول الى الاكتفاء الذاتى من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الاساسية للحد من الاستيراد وذلك بالاهتمام بالانشطة الزراعية والمحاصيل الاستراتيجية ومايتعلق بهما. وبالتالى الحد من الواردات، بل وتعظيم الصادرات. ويستتبع ذلك الاهتمام الشديد بالفئات التى تخدم فى هذه القطاعات لتوفير الظروف الملائمة لتحقيق أعلى انتاجية ممكنة للوصول للاكتفاء فى أقصر فترة ممكنة.

8- تشكيل مجلس (أو مجالس) علمى متخصص من علماء الجامعات والمراكز البحثية يشمل جميع التخصصات تكون مهمته مراجعة الدراسات الخاصة بالمشروعات القومية الكبرى الواجب تنفيذها وبحث طرق تدبير الموارد اللازمة للتنفيذ فورا. وعلى الباحثين بالجامعات والمراكز البحثية عقد المؤتمرات ومناقشة الابحاث والدراسات التى تخدم قضايا الوطن التنموية ووضعها فى صورة دراسات قابلة للتنفيذ وتقديمها للمجلس العلمى للقيام بدورة ويجب أن يكون ذلك من الاولويات.

9- جمهورية مصر العربية بلد جميلة بها ثلث آثار العالم ويجب أن نسعى لتكون أجمل بلد ليكون حصتها من سواح العالم وزائريها بما يتمشى مع تاريخها وحجم الآثار بها، لتنمية الموارد ليخصص على الأقل ثلثها للإغراض التنموية.

10- العمل على دخول مصر بقوة عصر الصناعات الثقيلة وعصر التصنيع التكنولوجى والطاقة الجديدة والمتجدةة والمعلوماتية والأتمته.....الخ، للنهوض بالبلد وتحقيق رؤيتها ولتوفير فرص عمل لكل مواطن وكل خريج والقضاء التام على البطالة وتحسين الدخل القومى ومعدلات النمو.

11- التأكيد على الزام جميع المصالح والشركات والهيئات باللجوء للمراكز البحثية بالجامعات المصرية لاجراء البحوث والتجارب والدراسات اللازمة لحل مشاكلها ولتطويرها وتطوير الاداء ومعدلات الانتاج وتحسين مستوى الخدمات المقدمة مع تخصيص نسبة محددة من موارد هذه الجهات للجامعات والمراكز البحثية لتطوير لخدمة النواحى البحثية، وتطوير آليات وتقنيات البحث العلمى.

12- تخفيض الضرائب تدريجيا حتى تصل الى ضريبة موحدة لاتزيد عن 10% مع تنفيذ القانون بصرامة على المتهربين (إن وجد)، مع النظر بجدية فى إعادة هيكلة الكثير من الوظائف (إن لم يكن الكل) وتحديد جداول مرتبات مرضية ذات حد أدنى وحد أقصى.

13- وضع خطة شاملة طويلة الأجل وخطط قصيرة الأجل للتنمية فى جميع المجالات والقطاعات (التابعة لكل وزارة) فى ضوء الرؤية الشعبية الموثقة لمكانة مصر المحلية والدولية. وتكون جميع الوزارت ملتزمة أمام مجلس الشعب بتنفيذ هذه الخطط لتحقيق الرؤية الشعبية المنشودة.

14- التدرج فى تحصيل رسوم المرور فى قناة السويس بالجنية المصرى بحيث يتم تحصيل الرسوم كاملة بالجنية المصرى بعد فترة تتراوح من عام إلى ثلاثة أعوام بما يتمشى من معدلات زيادة الصادرات وتقليل الواردات، ويبدأ فى تنفيذ ذلك بعد سته أشهر من تولى الرئاسة.

15- الحرص على أن تكون القوات المسلحة دائما قوية للزود عن الوطن وحماية أراضية وحماية الشعب من أى اعتداءات محتملة من أى نوع. وأعلموا أنه لايوجد وطن قوى دون شعب قوى، ولايوجد شعب قوى دون حريات سياسية قوية وتنوع وأقتصادى قوى.

16- تبنى علاقات متوزانة مع جميع الدول الراغبة فى ذلك مع تغليب مصلحة الشعب والوطن على أى مصالح أخرى.

17- اصدار التشريعات اللازمة لاختيار القيادات فى جميع المؤسسات والهيئات وذلك طبقا لمعايير محددة مع التأكيد على اهمية انتخاب القيادات من بين القيادات الأكثر كفاءة مع التركيز على العناصر الشابة.

18- الاعتماد أكثر على الادارة غير المركزية فى المحافظات والوزارت فى اتخاذ القرارات المتصلة بحياة الجماهير اليومية لازالة كل المعوقات والاسباب لسبل الحياة والعيش الكريم.

19- دراسة جميع المشاكل التى تقدم بها جماهير الشعب أثناء الفترة الانتقالية والتى لم يبت فيها ووضع حلول مجدولة قابلة للتنفيذ فى حدود الميزانيات المتاحة مع العمل الجاد على جميع الاصعدة لمضاعفة دخل الفرد خلال سبع سنوات مع الحفاظ على ثبات نسبى للاسعار يتمشى من منظومات الانتاج الحالية والجديدة التى سوف تنفذها الحكومة الجديدة ويتعاون معها الشعب العظيم. مع التأكيد على تخصيص مكاتب لتلقى الشكاوى والمظالم فى كل المحليات وكل المصالح والهيئات وفحصها بدقة وبأمانه ورفعها للمسئولين كل فى تخصص.

20- التوسع فى انشاء النقابات بحيث لاتوجد فئة فى مهنة محددة ليس لها نقابة تدافع عن مصالحها السياسية والمهنية والاجتماعية والصحية ...الخ.

21- العمل على محاربة الفساد والمفسدين والاستبداد والمستبدين والاحتكار والمحتكرين فى حميع المجالات وبكل السبل الشعبية والاعلامية والقانونية، وبتعاون من جميع أفراد الشعب، وجميع الهيئات وجميع السلطات.

22- العمل على دعم الخدمات الصحية فى كل المدن والقرى بما يضمن حياه رعاية صحية كريمة لكل مواطن.

23- الحفاظ على الازهر قوى مستقل غير خاضع للسلطة. والاهتمام بالتعليم الدينى والازهرى والقائمين عليه، وذلك بجميع مراحلة، لبث القيم النبيلة وقيم العمل والاخلاص والانتماء للوطن وتربية النشئ على مكارم الاخلاق والقيم الحميدة والحفاظ على البيئة.

24- تشجيع التأليف والبحث العلمى والنشر فى شتى المجالات لاحداث نقلة نوعية للمجتمع الجديد القادر على تحقيق الرؤية الشعبية للدولة الحديثة.

25- لايسمح بالتخلص من أى نوع من أنواع الملوثات بطرق غير هندسية أو غير قانونية، والاستفادة من المخلفات والقمامة بطرق هندسية تكنولوجية لتنمية الموارد والحفاظ على البيئة (الجوية والبرية والمائية) وتنميتها.



وأخير على الشعب الخروج لميدان التحرير كل ستة أشهر بعد تولى الرئيس، إما للتأييد والاحتفال بالانجازات أو للتذكير والمطالبة بتحقيق البرنامج المحدد والمعلن، والذى سوف يترجم بواسطة الحكومة والمجالس المختصىة والمتخصصة إلى أنشطة وخطط زمنية تعلن خلال أول ستة شهور بعد تولى الرئاسة. وعلى رئيس الجمهورية أن يبدأ نشاطه باحتفالية كبيرة فى ميدان التحرير مع الشعب المصرى. وإن كانت الثورة تواصل نجاحاتها، فإن النجاح الحقيقى للثورة هو أن يتبنى كل فرد فى الشعب المصرى مبادئ الثورة وقيم التغيير البناء وأن يتم تفعيلها أرض الواقع، وأنا شخصيا أرى أن ذلك هوالتحدى الحقيقى وهو الجهاد الأكبر من أجل بناء مصرنا الحديثة.
avatar
ام حبيبه
شكر وتقدير
شكر وتقدير

انثى عدد المساهمات : 2949
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى