عائله نجم تاريخ وحضاره
اهلا وسهلا نتمنى قضاء وقت ممتع معنا
افكارنا جديده اهدافنا نبيله
نتمنى انضمامك الينا والتعاون معنا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
دعاء مصطفى - 3225
 
احمد نجم1 - 3009
 
ام حبيبه - 2949
 
اشرف الشوربجى - 1874
 
حمادة كاتو - 1654
 
محمد رضا نجم - 1204
 
احمد ميلانو - 980
 
احسان عبد المنعم ابراهيم - 873
 
Karim_Ghobish - 741
 
مصطفى نجم - 724
 

مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة
» نجماوى جديد
الأربعاء يوليو 12, 2017 4:01 pm من طرف رضا نجم

» أ.د عمــار غبيش استاذورئيس قسم المسالك البولية-جامعة قناة السويس-المستشارالطبى للمنتدى
الجمعة مارس 17, 2017 8:07 pm من طرف عبدالفتاح سلامة

» عاءلة نجم بمركز سيدى سالم محافظة كفر الشيخ
السبت سبتمبر 17, 2016 4:09 am من طرف وليد نجم

» م.مدحت نجم
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:11 am من طرف احمد نجم1

» لولا وعد بلفور المشؤم لتجمعت اوصال عائله نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 4:19 am من طرف Medhatnegm

» م.مدحت نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 3:52 am من طرف Medhatnegm

» اخر تحديث لشجره العائله
الأحد مايو 17, 2015 3:47 am من طرف wael_negm

» عائلة نجم بالمنوفية
الإثنين أبريل 06, 2015 12:49 pm من طرف ahmed negm11

» راجعين من تانى
الثلاثاء مارس 17, 2015 11:39 pm من طرف محمد رضا نجم

» مصطفى محمد حافظ نجم فى ذمة الله
الجمعة أغسطس 15, 2014 2:50 pm من طرف احمد نجم1

» حوار مع مؤرخ العائله وصاحب فكره شجره العائله
الجمعة مارس 28, 2014 5:21 pm من طرف مروة فكري نجم

» قصيدة تابين احمد فؤاد نجم للشاعرة ام كلثوم
السبت يناير 04, 2014 10:00 am من طرف احمد نجم1

» قناة السويس الهدف الرئيسى للارهاب
الجمعة يوليو 26, 2013 10:44 pm من طرف احمد نجم1

»  الرئيس والبهلوان
الأحد يوليو 07, 2013 12:52 am من طرف احمد نجم1

»  سلام وتحيه لاهالينا الاسكندرنية
الأحد يوليو 07, 2013 12:50 am من طرف احمد نجم1

» خطوات تجعل الويندوز عندك 100%
الأحد يوليو 07, 2013 12:46 am من طرف احمد نجم1

» معا لتطوير التعليم الصحى بمصر
الأحد مارس 17, 2013 10:40 pm من طرف احمد نجم1

» انت تمتلك فكرة مشروع… ماذا ستفعل الان؟
السبت نوفمبر 17, 2012 10:56 pm من طرف خالد عبدالله

» احمد السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:25 am من طرف احمد نجم1

» المستشار السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:07 am من طرف احمد نجم1

» إيجار سيارات وليموزين وخدمات سياحية
السبت سبتمبر 29, 2012 2:25 pm من طرف كار ليموزين

» توفيق عكاشة
السبت أغسطس 25, 2012 12:52 pm من طرف محمد رضا نجم

» الحاج جمال احمد نجم فى ذمة الله
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 2:47 am من طرف محمد رضا نجم

» اسامه طلبه يلتقى بابنائه المحررين بالاسماعيلية
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:04 am من طرف ام حبيبه

» الفريق مهاب ممش رئيسا جديدا لهيئة قناة السويس
الأحد أغسطس 12, 2012 7:56 pm من طرف احمد نجم1

» صور الفتاة المصرية علياء ماجدة المهدي المنشورة في النت وهي عارية تماما وعلاقة ذلك بالسياسة المصرية
الإثنين يوليو 23, 2012 12:27 am من طرف احمد نجم1

» مستشفى هيئة قناة السويس الداخل مفقود والخارج مولود
الخميس يوليو 12, 2012 2:52 pm من طرف احمد نجم1

» اين الاطفال زملائى
الأربعاء يوليو 04, 2012 1:00 am من طرف احمد نجم1

» ------((((((( قصة أجمل من الجمال نفسه ))))))----------
الخميس يونيو 28, 2012 9:20 pm من طرف ام حبيبه

» أى من هذة العبارات تؤلمك ؟
الخميس يونيو 28, 2012 9:19 pm من طرف ام حبيبه

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


الأكسدة وتنقية الدم

اذهب الى الأسفل

default الأكسدة وتنقية الدم

مُساهمة من طرف حمادة كاتو في السبت أكتوبر 30, 2010 7:47 pm

الأكسدةوتنقية الدم
مضادات مضادات الأكسدة بأنها مواد طبيعية أو كيميائيةتضاف للأغذية لمنع أكسدة الدهون (فساد الدهون) وهذا هو عمل مضادات الأكسدة إذااضيفت للغذاء هو منع تكون المواد الأولية من التأكسد وهو ما يسمى بالجذور الحرة ومنمضادات الأكسدة الموجودة في الأغذية فيتامين C وفيتامين E وحامض الستريك(الليمون).
وهذهالمضادات تعمل على حماية الطعام من الفسادوالتزرنخ وتحمي الجسم من العديد من الأمراض المختلفة مثل أمراض القلب وتصلبالشرايين والسرطان لذلك ينصح باستهلاك الأغذية التي تحتوي على هذه الفيتاميناتوالمعادن التي تعرف بمضادات الأكسدة مثل الخضروات والفواكه.فما هو الدم ؟


الدم سائلالحياة الذي يمر عبر الجسم البشري ولا يمكن أن يعيش أي كان حي بدونه. يقوم القلببضخ الدم لكل خلايا الجسم ويؤمن لها الأكسجين والغذاء. وفي نفس الوقت يعود الدم منالخلايا حاملاً ثاني أكسيد الكربون وفضلات أخرى. يقوم الدم بمحاربة الالتهاباتوالمحافظة على حرارة الجسم ثابتة، ويحمل المواد الكيمائية التي تنظم وظائف عديدةفي الجسم. وبالدم أيضاً مواد تسد الأوعية الدموية المهترئة ولذلك فهو يحميها منالنزف المؤدي للموت.
عندما تمتصخلايا الدم الحمراء الأكسجين فإن الدم يأخذ اللون الأحمر الذي يميزه، لذلك فالدمالمتسرب من الأوعية المهترئة خارج الجسم يبدو أحمر ناصعا بسبب وجود الأكسجين فيالهواء والدم الذي يحمل الأكسجين لخلايا الجسم له نفس اللون الأحمر الناصع لكنهيعود بلون قاتم محمر بعد تحريره من الأكسجين.
تتعلق كميةدم الجسم بالوزن وارتفاع المكان الذي يعيش فيه الشخص، فالفرد الذي يزن 80كيلوجراماً يحتوي جسمه على حوالي 5 لترات من الدم، بينما يكون لدى الطفل الذي يزن 40كيلوجراماً نصف هذه الكمية، ولدى الرضيع الذي يزن 4 كجم 250 ملليتر من الدم. ويمكنأن يكون لدى الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المرتفعة التي يكون فيها الهواء أقلأوكسجينا دم أكثر بكثير من الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المنخفضة. ويطلق الدمالزائد كمية أكثر من الأكسجين لخلايا الجسم.
مميتركب الدم؟
يتألف الدمعن خلايا تتحرك في سائل مائي يدعى البلازما. تعرف الخلايا بالعناصر المشكلة حيثتمتلك شكلاً محدداً. وتحدد هذه العناصر المشكلة ثلاثة نماذج من الخلايا:
1 -الكريات الحمراء، 2 - الكريات البيضاء، 3 - الصفيحات.
يحتوي ميرولتر الدم عادة ما يتراوح بين 4 ملايين و6 ملايين من الكريات الحمر، وبين 5 آلافإلى عشرة آلاف من الكريات البيضاء، وبين 150 ألفاً إلى 500 ألف صفيحة.
البلازماهي السائل الموجود في الدم ولها لون أصفر باهت وتشكل حوالي 50 - 60٪ من حجم الدمالعام، أما العناصر المشكلة فتؤلف الحجم الباقي.
تحتويالبلازما على 90٪ ماء، ويحدد التوازن الدموي مئات من المواد الأخرى، منها البروتينالذي بوساطته يتجلط الدم ويدافع ضد الالتهاب والمغذيات الذاتية والفضلات. تحملالبلازما مواد كيمائية أيضاً تدعى بالهرمونات التي توجه النمو وبعض الوظائفالدموية الأخرى. وسائل تنقية الدم:

1- الصيــــــــــــام


تتم تنقيةالدم من خلال نظام خاص بالصيام.. بمجرد اتخاذ قرار لاتباع برنامج لتنقية الدم فمنالأمور الحيوية اختيار الوقت المناسب للصيام. ضع في الاعتبار أن الصيام يتطلبالاحتفاظ بالطاقة. لذلك تجنب أن تصوم خلال أسبوع تكون فيه مشغولاً، على سبيلالمثال بنقل مكتبك أو مشاركاً في دورة إحدى الألعاب. أيضاً ضع في الاعتبار أنالشهور التي يكون فيها الطقس باردا لا تعد وقتاً مثالياً للصيام، لأن بعض الحرارةالتي تحيط بجسمك لمقاومة البرد تنتج عن عمليات هضم الغذاء. أن أهم شيء هو أن يعدالإنسان نفسه من الناحية النفسية للصيام. لو أن عقدت العزم إرادياً على الصيام،فقد حان الوقت المناسب. وبمجرد أنك قمت باختيار وقت الصيام وحضرت نفسك عقلياً،يمكنك أن تبدأ في تحضير نفسك من الناحية الجسمية. اتبع غذاء بالخضروات النيئة لمدةأسبوع قبل بداية الصيام حيث يشمل ذلك كثيراً من المشروبات الخضراء، الكلوروفيل علىهيئة حبوب أو عصير طازج حيث يقوم بتطهير الجسم مقدماً، وتحضير الجسم للصيام فلايكون صدمة له.
وأثناءالصيام استعمل فقط الماء المقطر بالبخار والعصائر ونبات الهندباء البرية ونبات شوكاللبن(أبو كعيب) وجذر عرق سوس والحماض الأصفر وجذر الأرقطيون وشاي أو خلاصة البرسيمالأحمر. اشرب على الأقل 8 - 10 أكواب من الماء المقطر يومياً لتساعد على غسيلوتطهير الجسم من السموم. أن أهم عصير لتنقية الدم هو عصير الليمون، وعصير البنجر،وعصير الجزر، وعصائر الخضروات ذات الأوراق الخضراء، عصائر الأوراق الخضراء لهاأهمية خاصة لأنها تمد الجسم بالكلوروفيل الذي هو جزء أساسي لأي علاج يستهدف تنقيةالدم. ولا يقوم الكلوروفيل فقط بتنقية الدم من الشوائب، ولكنه يمون الدم أيضاًبالمغذيات الهامة ويصل بالدم إلى حالته المنتظمة، ويحمي الخلايا من التلف الناتجعن الإشعاع. وهذا يجعل الكلوروفيل (اليخضور) مفيداً في علاج علل كثيرة. أن حشيشة القمح والشعير ونبات البرسيم الحجازي(القت في نجد والقضب في الجنوب) كلها تعطي عصيراً غنياً بالكلوروفيل.
حاولالبقاء صائماً لمدة ثلاثة أيام وبمجرد أن تستكمل الصيام تجنب الدقيق الأبيض وكلأنواع السكر والمواد عالية التكرير والأخرى صعبة الهضم. أن العبء الملقى على جسمكبسبب هذه الأطعمة يمكن أن يفسد كل شيء جيد حصلت عليه من الصيام. من المفروض أنتتجنب هذه الأطعمة في كل وقت وعلى أقل تقدير امتنع عن هذه الأطعمة، بالإضافة إلىالدهون والزيوت المسخنة على الأقل لمدة شهر بعد الصيام.2- أعشـــــــاب


هنالكالعديد من الأعشاب التي تعمل على تنقية الدم . - حشيشة القنفذ الأرجوانية


حشيشةالقنفذ الأرجوانية هذه العشبة لها استخدامات كثيرة ومؤثرة ومن أهم تأثيراتها فهيمضادة للالتهاب، ومضاد حيوي، ومنقية للدم ومزيلة للسموم، تزيد التعرق ولائحة للجروحوتعتبر من أهم النباتات منبهة للمناعة. وتستخدم هذه العشبة في تطهير الغدداللمفاوية وتوجد مستحضرات جاهزة من هذه العشبة تباع في محلات الأغذية التكميلية.البروكلي


تطرقنا الأسبوع الماضي في حديثنا إلى مضادات الأكسدةوذكرنا أن الجنكةتعد أبرز مضادات الأكسدة والتي تحمي الخلايا من التلف والسرطان وتستكملاليوم حديثنا حول الأعشابوالنباتات التي يمكن استخدامها كمضاد للأكسدة وهي:
البروكلي :يعتبرالبروكلي أحد أكثر الخضروات غني بالمغذيات كما انه يقي من الإصابة ببعضانواع السرطانات الشائعة.والبروكلي احد نباتات الفصيلة الصليبية وهو من مجموعة الملفوف والكرنب. يحتوي البروكلي على كمياتوافرة من المعادن والفيتامينات الأساسية، حيث يحتوي كوب واحد من البروكلي المطهو على 40سعرة حرارية فقط ولكنه يزود الجسم بضعف الحصة الغذائية المنصوح بها من فيتامينج وثلث الحصة الغذائية المنصوح بها من فيتامين أ وحمض الفوليك ويحتوي ايضاً علىالكالسيوم والحديد والبروتين وهو غني جداً بالبايوفلافونيدات الذي يقي من السرطان.كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف. كما انه غني بالمواد المضادة للأكسدةوهي المواد التي تحمي الخلايا من الطفرات والتلف الحاصل بسبب الجزئيات غيرالمستقرة. لقد أظهرت الدراسات انخفاض معدلات الاصابة بسرطان القولون والثدي وعنق الرحموالرئة والبروستاتا والمريء والحنجرة والمثانة عند الاشخاص الذين يكثرون من تناولالبروكلي.
يتوفرالبروكلي الطازج على مدار السنة ويمكن أكل البروكلي نيئاً الا أن فئةكبيرة من الناس يفضلونه مطبوخاًوعادة يفضل طهيه بالبخار أو قليه حيث يحافظ على معظم المغذيات، لكن سلقه في كمية كبيرة منالماء يفقده معظم العناصر الواقية من السرطان وفيتامين ج ومواد غذائية اخرى.
كما أنسلقه مدة طويلة يجعل له رائحة غير محببة حيث تظهر رائحة مركبات الكبريتغير المحببة.
يوجدالبروكلي طازجاً وعلى طول السنة في الأسواق المركزية الكبيرة.
التوتالأسود :
التوت الأسوديختلف عن التوت المعروف العادي المعروف باسم Mullberry ويستحصل عليه من أشجار شوكية وهو عبارة عن هجين من التوتالأسود وتوت العليق.التوت الأسود غني جداً بالألياف لاحتوائيه على كثير من البذورحيث يحتوي على نصف كوب من التوت على 40 سعرة حرارية ويوفر للجسم 15 ملجم من فيتامينج بالإضافة إلى 10 ميكرجرامات من حمض الفوليك و3,5 ملجم من فيتامين ه وكميات صغيرةمن الحديد والكالسيوم. تحتوي ثمار التوت الأسود أيضاًعلى حمض الإلاجيك وهذا الحمض يعتقد أنه يقي من الإصابة بالسرطان ويبدو أن الطهي لا يدمر هذاالحمض وبالتالي فإنه يمكن الحصول على هذه المادة من مربى التوت الأسود. ومن سلبيات التوت الأسود أنه يحتوي علىالساليسيلات والتي قد تسبب حساسية عند المصابين بحساسية من الأسبرين.
الطماطم : لذيذة الطعم تحتوي على كمية كبيرة منالماء. والطماطمتؤكل نيئة ومطبوخة وقليلة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالفيتاميناتمثل فيتامينات أ، ج وحمضالفوليك وكذلك معدن البوتاسيوم وتعتبر مصدراً جيداً لمادة الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة وتقي منبعض انواع السرطان. وآخر النتائج التي توصل اليها الباحثون هي أن تناول الطماطمبانتظام قد يقلل خطر اصابة الرجال بسرطان البروستاتا وقد توصل الباحثون في جامعةهارفرد إلى أن الرجال الذين يتناولون الطماطم والأطعمة المحتوية عليها على الأقل 4مرات اسبوعياً تنخفض نسبة اصابتهم بسرطان البروستاتا بحوالي 20٪ مقارنة بالرجال الذين لايتناولونها كما انخفض الخطر إلى النصف عند الرجال الذين يتناولون الطماطم بمعدل 10مرات في الأسبوع. يعتقد الباحثون بأن مادة الليكوبين وهي احد البايوفلافونيداوهي العامل الطبيعي الواقي من السرطان. ويعتقد أن عملية طهي الطماطم تساعد في اطلاق الليكوبينالذائب الدهن من خلايا ثمرة الطماطم.
البردقوش : اكد متخصص طبى أن لعشب البردقوش تأثيرامسكنا ومضادا للاكتئاب مشيرا إلى أن الأبحاث أثبتت أن لمستخلص هذا العشب تأثيرامحفزا لجهاز المناعة يساوى تماما التأثير المعروف لحبة البركة. وقال الباحث بقسمالفارماكولوجى بالمركز القومي للبحوث في مصر الدكتور محيى الدين الليثي أنالدراسات التي أجريت لبيان التأثير العلاجي لمستخلص نبات (البردقوش) أثبتت أن لهتأثيرا واقيا يمنع تدمير خلايا الكبد وكذلك تأثيرا ضد الأكسدة.
البرتقال : فهو فاكهة غنية بالماء المقطر والسكروالفتامين "Cس والأملاحالقلوية التي تحافظ على شبابالخلايا. وهو مانع للأكسدة لاحتوائه على مادة BIOFLAVONOID البيوفلافونيد التي تطهر الجسم من"الشوارد الحرة" ولذا ينصح بإطعامه للمرضى. وهو غني ايضا بالألياف الطبيعية ولهمذاق شهي بأشكاله المتعددة من سكري إلى نصف سكري إلى حامض، لترضي كل الاذواق. وهويحوي أيضا مواد قلوية تنفع حتى في حالة تقرح المعدة، لأن حامضها يتحول إلى سكر قلويعند الهضم. وشرابه لذيذ جدا ومنعش اذا تم تناوله فور عصره وبتمهل، شرط عدم عصرالقشرة التي تحتوي سموما لقتل الحشرات المؤذية للثمرة. ويمكن القول أن من نعم اللهعلى لبنان جغرافيته ووفرة البرتقال الذي يمتاز بطعمه اللذيذ على سائر البرتقال في المنطقةوالعالم.
الحبةالسوداء : عن عائشة - رضيالله عنها - أنه قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه ‏وسلم: "أن هذه الحبة السوداءشفاء من كل داء إلا السام، قلت: وما السام؟ قال الموت". ‏
والاسمالعلمي للنبات هو ‏Nigeria Sativa،وهو نبات قصير القامة لا يزيد طول قامته عن 3 مم، وهو ‏ينتمي لعائلة الشمرواليانسون، حتى إنه أحيانًا يتم الخلط بينه وبين نبات الشمر، وتحتوي ثمرة النباتعلى ‏كبسولة بداخلها بذور بيضاء ثلاثية الأبعاد والتي سرعان ما تتحول إلي اللونالأسود عند تعرضها للهواء. ‏
‏ وللحبةالسوداء أسماء أخرى، مثل: الكراوية السوداء ، أوالكمون الأسود، وكذلك يسمونها فيالهند ‏‏"بالكالونجي الأسود"، وفي بلاد فارس القديمة عرفت باسم"شونياز". ‏ زيت حبة البركة يحتوي على العديد من الأحماض الدهنيةالأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية ‏المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوىالدم وإنتاج الهورمونات بالجسم وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة. ‏
وبالإضافةإلى المكونات الطبيعية السابقة، تحتوي حبة البركة على مادة "النيجيللون""‏Nigellone‏"،وهي ‏مادة بلّورية تم استخلاصها لأول مرة في عام 1929، والتي استخدمت منذ ذلكالحين باعتبارها المادة الفعالة ‏الموجودة بالنبات. ويعد الـ ‏Nigellone‏ هو أحد مضاداتالأكسدة الطبيعية مثل فيتامين "ج" و"أ" وكذلك ‏الجلوتاثيون،والتي تلعب دوراً أساسيًّا في حماية الجسم ضد مخاطر ما يسمي بالشوارد الحرة"‏Free ‎radicals‏". وهناك العديد من الأبحاث التينشرت مؤخراً عن دور الحماية الذي يلعبه الـ ‏Nigellone‏ في ‏حماية الجسم من مخاطر العديدمن المواد الغريبة "‏Xenobiotics‏".‏
وبالإضافةإلى المكونات الطبيعية السابقة، تحتوي حبة البركة على مادة "النيجيللون""‏Nigellone‏"،وهي ‏مادة بلّورية تم استخلاصها لأول مرة في عام 1929، والتي استخدمت منذ ذلكالحين باعتبارها المادة الفعالة ‏الموجودة بالنبات. ويعد الـ ‏Nigellone‏ هو أحد مضاداتالأكسدة الطبيعية مثل فيتامين "ج" و"أ" وكذلك ‏الجلوتاثيون،والتي تلعب دوراً أساسيًّا في حماية الجسم ضد مخاطر ما يسمي بالشوارد الحرة"‏Free ‎radicals‏". وهناك العديد من الأبحاث التينشرت مؤخراً عن دور الحماية الذي يلعبه الـ ‏Nigellone‏ في ‏حماية الجسم من مخاطر العديدمن المواد الغريبة "‏Xenobiotics‏"‏
الشايالأخضر : وقال الباحثون أنالشاي الأخضر يحتوي على مركبات بوليفينول), وهي مواد قوية مضادةللأكسدة تقدم حماية ضوئيةوكيماوية, بحيث تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية المؤذية. وقد استطاع العلماء منتحديد وجود مادة كيميائية مضادة للأكسدة في الشاي الأخضر ظهر في السابق أن لها تأثير مضاد لأمراض مزمنةأخرى. وقد أشارت الأبحاث إلى أنشرب الشاي الأخضر مرتبطبالتقليل من خطر بعض الأمراض مثل سرطانات الثدي والبنكرياس والقولون والمريء والرئة، لدى الإنسان. ويحتوي الشاي على مادة البوليفينولالمضادة للتأكسد التي أظهرتأبحاث أخرى أنها قد تقي من أمراض القلب.
الكركم : الكركم نبات عشبي عسقولي جذوره معمرةوسوقه حوليه وهو من الفصيلة الزنجبيلية علما أن بعض المصنفين ‏اعتبروه من الفصيلةالحماماويه وهو ينبت بكثرة في بلاد الهند الشرقيه ومن اسمائه ايضا هرد وكركب ،يحتوي الكركم على مادة ملونه صفراء تشبة الراتينج وزيتا طيارا كثير الحرافهودقيقاً وبعض الصمغ وبعض ‏كلوريدات الكلس وقد وصفته الكتب الطبيه القديمه لتقويهالبصر وفتح السدد وخاصه في الكبد وعلاج ‏التنميل والخدر وتخفيف القروح ‏فضلا عنكون الكركم مضادا قويا للأكسدة وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتع‎‎بخصائص خافضة للكولسترول, يَنصح العلماء به لعلاج مرضى التهابالكبد الوبائي سي‎. ‎ فقد أظهرت الدراسات أن الكركمأكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيط‎ ‎التلفالفيروسي لخلايا ‏الكبد, وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي‎‎المبرمج للخلايا السرطانية‎. ‎
العنب: لثمار العنب التي تؤكل مباشرة ولعصيرالعنب العديد من الفوائد الصحيةحيث من أهمها. يساهم العنب في خفض الضغط المرتفع حيث انه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبةعالية من البوتاسيوم.ب يحد استهلاك العنب من الاصابة بالإمساك كما انه يسهل البطن ويفضلاستخدامه كمسهل للأطفال يتناول عصير العنب للكبار وللصغار وهو ناجح بشكل جيد للأطفالحيث يعتبر عصير العنب علاجا ناجحا في حالات الامساك حيث يقوم العنب بعملية تنظيف البطنوتسهيل حركة الامعاء.ج يخفض الحموضة وخصوصا الحموضة التي تنتج من عملية عدمسهولة الهضم او عسر الهضم حيث يحتوي العنب على العديد من الأحماض الطبيعية ذات التأثيرالقاعدي حيث تعادل الحموضة حيث يعادل او يشابه الحليب وهو أسهل من الحليب في الهضم.د يساهم العنب باذن الله في الحد من الاصابة بالسرطان حيث تشير الأبحاث أن البلادالتي يكثر فيها إنتاج العنب تكاد تكون فيها أمراض السرطان منخفضة بل معدومةلأن العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في اخراج الموادالمسرطنة "الجذور الحرة" وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد منالفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات (أ،ج) وبعض العناصر المعدنية.
زيتالزيتون : ادركت الأبحاثالعلمية الطبية فوائده حيث تشير النتائج إلى أن زيت الزيتون يقي بإذن الله من مرضالعصر "مرض القلب"!!.ولقد كان احدى التوصيات في بعض التجمعات العالميةأن غذاء مجتمعات دول حوض البحر الابيض المتوسط يعتبر أحد أهم العوامل المؤثرة في انخفاضحدوث أمراض القلب والشرايين مقارنة بالدول الأخرى مثل أوروبا والولايات المتحدةالأمريكية.ويرجع الباحثون ذلك إلى زيادة استهلاك "زيت الزيتون" لديهم. واستهلاكهذا الزيت بدلاً من السمن والزبدة والدهون الأخرى. وفي نظري أن هذا السبب وهوالفائدة الصحية لزيت الزيتون أن هذا الزيت الناتج من الشجرة المباركة كما قال تعالى:{يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية} يحتوي على احماض دهنية متميزةتعرف باسم الاحماض الدهنية أحادية عديمة التشبع Mono Unsaturated حيث يعمل هذهالأحماض الفريدة على الحد من ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم. كما أن هذا الزيتالمبارك يحتوي على فيتامينات خاصة تعرف بمضادات الأكسدة وكذلك بعض المركبات مثلالبولي فينول كل هذه المركبات والتي ترتفع نسبتها في زيت الزيتون تحد من الاصابةبارتفاع الكوليسترول أي بمعنى آخر تحد من تصلب الشرايين وبالتالي تحد من أمراضالقلب، ولكن يجب أن يكون هذا الزيت مستخلصاً بطريقة معينة وبأسلوب يعطي زيت يسمى"زيت الزيتون البكر" وهو ممتاز وناتج من العصرة الأولى Virgin Oil Extr.
الرمان : قشور ثمار الرمان الطازج أو المجفف وعسلالنحل النقي: قشور ثمرة الرمان تحتوي عليمواد عفصية (Tannins)بنسبة 20 25% وهو عبارة عن Galltannins والذي يشمل Granatine, Punicalagin, Punicalin. وقد وجد أن استخداممسحوق قشر الثمرة إذا مزجت مع العسل النقي يعطي نتائج ايجابية ضد قرحة المعدة ويجبملاحظة عدم استخدام مسحوق الثمار لوحده بل يجب مزجه مع العسل النقي وقد جربت هذهالوصفة على عدد كبير من المرضى وأعطت نتائج جيدة، تستخدم كميات متساوية من مسحوقثمار الرمان الجافة أو مفروم ثمار الرمان الطازجة وعسل النحل النقي ويؤخذ من هذاالمزيج ملعقة صغير على جرعات بمعدل ثلاث مرات في اليوم وتؤخذ قبل الوجبة الغذائيةبحوالي ربع ساعة ملعقة كبيرة. ملاحظة هامة يجب عدم الاستمرار في تناول هذا العلاجبعد الشفاء كما يجب عدم زيادة الجرعات عن الجرعات المحددة وعدم استخدام المسحوقبدون عسل.
عصيرالرمان : عصير الرمان يقي من أمراض القلب :بعد أن كشف عدد من الأبحاث دور المواد المسماة «فليفينويدات» على الجسم، وأنهاتعمل كمضادات أكسدة قوية داخل الجسم، بدأ البحث عن هذه المواد في المواد الغذائية،وكانت سلسلة من الأبحاث التي تؤكد وجودها في عدد من النباتات والأزهار، ووجد أنالرمان زاخر بمركبات منع الأكسدة هذه، حيث وجد أنها فعالة بصورة جيدة لمنع أكسدةدهون البلازما «التي يعتقد أنها من أسباب تصلب الشرايين» نشرت الدراسة دوريةالتغذية الإكلينيكية وتمت الدراسة على أشخاص أصحاء وعلى حيوانات التجارب، حيث تمإعطاء الأصحاء عصير الرمان لمدة أسبوعين والحيوانات 14 أسبوعاً. وذلك بهدف معرفةتأثير عصير الرمان على أكسدة البروتينات الشحمية وتكدسها، وتصلب الشرايين عندالأصحاء أو حيوانات مصابة بتصلب الشرايين.
وجدتالنتائج أن عصير الرمان يعمل على التقليل من تكدس البروتينات الشحمية الضارةبالجسم وأكسدتها عند المتبرعين الأصحاء. كما أنه يؤدي إلى تقليل حجم مشكلة تصلبالشرايين في فئران التجارب، وخلصت الدراسة بنتيجة مفادها أن لعصير الرمان مفعولاًقوياً كمضاد لتصلب الشرايين عند الأشخاص الأصحاء، وكذا عند الحيوانات المصابةبتصلب الشرايين. وهذا المفعول يرجع بصورة أساسية لوجود مضادات الأكسدة في الرمان.
و لعصيرالرمان الحامض خواص هاضمة ممتازة لارتفاع نسبة الحموض العضوية فيه وخاصة بالنسبةلهضم الدسم، وهذا يساعد أيضاً على الوقاية من النقرس ومنع تشكل الحصى الكلوية. لذايستعمل بإضافته إلى المآكل الغليظة فيساعده على هضمها وعلى تخليص الأمعاء منها.وتعتبر ثمرته من المواد المنعشة وز المقوية للقلب والأعصاب حيث تفيد المصابينبالوهن العصبي، كما أن لها خواصّ هاضمة. وإذا قطر العصير في الأنف لوحده أوممزوجاً مع العسل فإنه يكافح أورام الأغشية المخاطية لكونه مقبضاً للأوعية الدمويةكما يعين بذلك على تنظيف مجاري التنفس ويفتحها عند المصابين بالزكام والرشح، كمايشفي عسر الهضم.
الجزر : يقول الدكتور عبد الباسط محمد سيد: كل من يتعالج من السرطان ينصحبمشروب الجزر يومياً ، حيث أن الجزر فيه مادتين الكاروتين والليكوبين، وهما أقوىمضادات الأكسدة في العالم، يعني يقاوم الأكسدة، ويقاوم تدمير الحامض النووي المسؤولعن الوراثة في الجسم.ويتخلص كل الشوارد الحرة، والتي هي مركبات أوكسجينية تدمر أوتؤكسد الخلايا، لأن الأكسدة هدم فيمنع الهدم. وأكل الجزر أفضل من عصير الجزرللإحتواءه على الألياف التي لها علاقة بالحركة الدودية للأمعاء.
avatar
حمادة كاتو
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 1654
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 45
الموقع : الغردقة البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الأكسدة وتنقية الدم

مُساهمة من طرف احمد نجم1 في السبت أكتوبر 30, 2010 10:15 pm

شكرا يا استاذ حماده
ولكن لا يفتى ومالك بالمدينه
شغل الدم ده بتاعنا
avatar
احمد نجم1
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 3009
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 47

http://negm.adoforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الأكسدة وتنقية الدم

مُساهمة من طرف حمادة كاتو في السبت أكتوبر 30, 2010 10:17 pm

والله يااستاذ احمد انا باعت الموضوع دة مخصوص علشانك
اوكى ياعم مالك
avatar
حمادة كاتو
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 1654
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 45
الموقع : الغردقة البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الأكسدة وتنقية الدم

مُساهمة من طرف احمد نجم1 في السبت أكتوبر 30, 2010 10:28 pm

شكرا لسيادتك
ان كنت عاوز معلومات اكتر احنا تحت الامر
يا سيادته الملك المتوج
avatar
احمد نجم1
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 3009
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 47

http://negm.adoforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الأكسدة وتنقية الدم

مُساهمة من طرف ام حبيبه في الأحد أكتوبر 31, 2010 5:58 am

اشكرك على الموضوع
avatar
ام حبيبه
شكر وتقدير
شكر وتقدير

انثى عدد المساهمات : 2949
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الأكسدة وتنقية الدم

مُساهمة من طرف حمادة كاتو في الأحد أكتوبر 31, 2010 8:30 pm

اشكر مرور حضرتك ياام حبيبة
avatar
حمادة كاتو
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 1654
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 45
الموقع : الغردقة البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى