عائله نجم تاريخ وحضاره
اهلا وسهلا نتمنى قضاء وقت ممتع معنا
افكارنا جديده اهدافنا نبيله
نتمنى انضمامك الينا والتعاون معنا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
دعاء مصطفى - 3225
 
احمد نجم1 - 3009
 
ام حبيبه - 2949
 
اشرف الشوربجى - 1874
 
حمادة كاتو - 1654
 
محمد رضا نجم - 1204
 
احمد ميلانو - 980
 
احسان عبد المنعم ابراهيم - 873
 
Karim_Ghobish - 741
 
مصطفى نجم - 724
 

مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة
» نجماوى جديد
الأربعاء يوليو 12, 2017 4:01 pm من طرف رضا نجم

» أ.د عمــار غبيش استاذورئيس قسم المسالك البولية-جامعة قناة السويس-المستشارالطبى للمنتدى
الجمعة مارس 17, 2017 8:07 pm من طرف عبدالفتاح سلامة

» عاءلة نجم بمركز سيدى سالم محافظة كفر الشيخ
السبت سبتمبر 17, 2016 4:09 am من طرف وليد نجم

» م.مدحت نجم
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:11 am من طرف احمد نجم1

» لولا وعد بلفور المشؤم لتجمعت اوصال عائله نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 4:19 am من طرف Medhatnegm

» م.مدحت نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 3:52 am من طرف Medhatnegm

» اخر تحديث لشجره العائله
الأحد مايو 17, 2015 3:47 am من طرف wael_negm

» عائلة نجم بالمنوفية
الإثنين أبريل 06, 2015 12:49 pm من طرف ahmed negm11

» راجعين من تانى
الثلاثاء مارس 17, 2015 11:39 pm من طرف محمد رضا نجم

» مصطفى محمد حافظ نجم فى ذمة الله
الجمعة أغسطس 15, 2014 2:50 pm من طرف احمد نجم1

» حوار مع مؤرخ العائله وصاحب فكره شجره العائله
الجمعة مارس 28, 2014 5:21 pm من طرف مروة فكري نجم

» قصيدة تابين احمد فؤاد نجم للشاعرة ام كلثوم
السبت يناير 04, 2014 10:00 am من طرف احمد نجم1

» قناة السويس الهدف الرئيسى للارهاب
الجمعة يوليو 26, 2013 10:44 pm من طرف احمد نجم1

»  الرئيس والبهلوان
الأحد يوليو 07, 2013 12:52 am من طرف احمد نجم1

»  سلام وتحيه لاهالينا الاسكندرنية
الأحد يوليو 07, 2013 12:50 am من طرف احمد نجم1

» خطوات تجعل الويندوز عندك 100%
الأحد يوليو 07, 2013 12:46 am من طرف احمد نجم1

» معا لتطوير التعليم الصحى بمصر
الأحد مارس 17, 2013 10:40 pm من طرف احمد نجم1

» انت تمتلك فكرة مشروع… ماذا ستفعل الان؟
السبت نوفمبر 17, 2012 10:56 pm من طرف خالد عبدالله

» احمد السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:25 am من طرف احمد نجم1

» المستشار السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:07 am من طرف احمد نجم1

» إيجار سيارات وليموزين وخدمات سياحية
السبت سبتمبر 29, 2012 2:25 pm من طرف كار ليموزين

» توفيق عكاشة
السبت أغسطس 25, 2012 12:52 pm من طرف محمد رضا نجم

» الحاج جمال احمد نجم فى ذمة الله
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 2:47 am من طرف محمد رضا نجم

» اسامه طلبه يلتقى بابنائه المحررين بالاسماعيلية
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:04 am من طرف ام حبيبه

» الفريق مهاب ممش رئيسا جديدا لهيئة قناة السويس
الأحد أغسطس 12, 2012 7:56 pm من طرف احمد نجم1

» صور الفتاة المصرية علياء ماجدة المهدي المنشورة في النت وهي عارية تماما وعلاقة ذلك بالسياسة المصرية
الإثنين يوليو 23, 2012 12:27 am من طرف احمد نجم1

» مستشفى هيئة قناة السويس الداخل مفقود والخارج مولود
الخميس يوليو 12, 2012 2:52 pm من طرف احمد نجم1

» اين الاطفال زملائى
الأربعاء يوليو 04, 2012 1:00 am من طرف احمد نجم1

» ------((((((( قصة أجمل من الجمال نفسه ))))))----------
الخميس يونيو 28, 2012 9:20 pm من طرف ام حبيبه

» أى من هذة العبارات تؤلمك ؟
الخميس يونيو 28, 2012 9:19 pm من طرف ام حبيبه

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


حوار شيق بين الماء و النار

اذهب الى الأسفل

default حوار شيق بين الماء و النار

مُساهمة من طرف دعاء مصطفى في الخميس أغسطس 12, 2010 2:25 pm





حوار شيق بين النار والماء عجبني وحبيت انقله لكم...


حوار بين الماء والنار

الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)

النار :نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

- لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفئها كل ماء الدنيا.

- اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت.

فإن لكل نار ماء يطفئها.

- فمطفئ نار الغضب!

- ماء الوضوء.

- ومطفئ نار الحسد!

- ماء الحمد.

- ومطفئ نار الفراق!

- ماء الصبر.

- ومطفئ نار الشوق!

- ماء الأمل.

- ومطفئ نار الوجع!

- ماء الشجاعة.

- ومطفئ نار الفتنة.!

- ماء الإيمان.

- كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفئها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

الموت أكبر من الحياة.

- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

- كيف؟

- الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى

لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت.

والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

- صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

- وماء الرجاء يطفئها.

- أتعرف الفرق بيني وبينك؟

- نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

- نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

- وهل يحن إليك أحد؟

نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،

وبرد الود تسعره نار الشوق
avatar
دعاء مصطفى
شكر وتقدير
شكر وتقدير

انثى عدد المساهمات : 3225
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 42
الموقع : القاهره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حوار شيق بين الماء و النار

مُساهمة من طرف احمد نجم1 في الخميس أغسطس 12, 2010 11:54 pm

اللهم نجنا من النار
وما قرب اليها من قول وعمل
avatar
احمد نجم1
المدير العام
المدير العام

ذكر عدد المساهمات : 3009
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 47

http://negm.adoforum.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حوار شيق بين الماء و النار

مُساهمة من طرف دودى في الخميس أغسطس 12, 2010 11:57 pm

ربنا يسمع منك ف الايام المفترجة دى

دودى
عضو ماسى
عضو ماسى

عدد المساهمات : 621
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 41

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حوار شيق بين الماء و النار

مُساهمة من طرف دعاء مصطفى في الجمعة أغسطس 13, 2010 1:02 pm

شكرا للمرور يا استاذ احمد
avatar
دعاء مصطفى
شكر وتقدير
شكر وتقدير

انثى عدد المساهمات : 3225
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 42
الموقع : القاهره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حوار شيق بين الماء و النار

مُساهمة من طرف دعاء مصطفى في الجمعة أغسطس 13, 2010 1:04 pm

شكرا يا دودى للمرور اللهم امين
avatar
دعاء مصطفى
شكر وتقدير
شكر وتقدير

انثى عدد المساهمات : 3225
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 42
الموقع : القاهره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى